fr en ع
home » توقيع مدكرة تفاهم مع فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات من أجل دعم الرقمنة بالجهة لتعزيز الجاذبية والتنافسية بها.
  • imprimer
  • imprimer
  • zoom

Languages

توقيع مدكرة تفاهم مع فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات من أجل دعم الرقمنة بالجهة لتعزيز الجاذبية والتنافسية بها.


نظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة فاس مكناس بشراكة مع فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات يوم الجمعة 16 دجنبر2020 ندوة تحت شعار " ترحيل الخدمات جهوياً كرافعة للتنمية استجابة للظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19.

تهدف هذه الندوة إلى فتح النقاش حول الإصلاحات الضرورية من أجل النهوض بهذا القطاع وتعزيز تواجده في الجهة من خلال تحديد تأثيراته الإيجابية في إطار جهويته على الجانب الاقتصادي والاجتماعي.

في هذا الإطار تم توقيع مدكرة تفاهم مع فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات من أجل دعم الرقمنة بالجهة لتعزيز الجاذبية والتنافسية بها.

تتمحور هذه الشراكة حول ثلاثة محاور رئيسية:
1. ضمان تنفيذ نموذج  رقمي رائد على مستوى جهة فاس - مكناس.
2. إنشاء فرع جهوي لـ APEBI  فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات من أجل مواكبة الفاعلين الجهويين في مجال تكنولوجيا المعلومات ودعم جميع القطاعات الإنتاجية في الجهة في عملية التحول الرقمي الخاصة بهم.

3. جعل الرقمنة رافعة للجاذبية الجهوية والقدرة التنافسية على الصعيدين الوطني والدولي.